ننتظر تسجيلك هـنـا

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 

فضيحه من العيار التقيل( اريد حلا)
بقلم : صع صع
قريبا


اقتصادي المركزي الم... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     عام وزارة الصحة تست... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     عام الشؤون الإسلامي... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     اجتماعي بلدية صامطة... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     اجتماعي مأدبة إفطار... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     عام مدير شرطة منطقة... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     ثقافي نادي الحيّ ال... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     اقتصادي البورصة الع... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     عام جامعة الحدود ال... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     اقتصادي مؤشر سوق مس... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »    


 
الانتقال للخلف   منتديات موجاتى > ¬°•| موجاتى التعليمية |•°¬ > الثقافة | المعلومات ~
 
إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-26-2015, 07:19 PM   #1
عضو مبدع


الصورة الرمزية الغرام المستحيل
الغرام المستحيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : اليوم (02:25 AM)
 المشاركات : 52,459 [ + ]
 التقييم :  28
 اوسمتي
وسام التواجد الدائم التميز الإداري المميز التكريم 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي عالاصل دور ....



.. "جت الحزينة تفرح ملقتلاهاش مطرح"








يردد الكثير منا بعض الجمل دون معرفة أصلها أو حتى الموقف، التي ذكرت فيه، لكن معناها يوافق الحدث الذي يجعلك تستخدمه فيه، ومن ضمن تلك الجمل، "جت الحزينة تفرح مالقاتلاهاش مطرح".

وتعني أن الإنسان التعس يعيش ويموت وحيدًا، وحتى حينما يحاول الفرح لايستطيع.


 
 توقيع : الغرام المستحيل



رد مع اقتباس
قديم 04-28-2015, 05:15 AM   #2
عضو مبدع


الصورة الرمزية яαρυηzєℓ
яαρυηzєℓ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 629
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 07-08-2015 (02:49 AM)
 المشاركات : 11,828 [ + ]
 التقييم :  13
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Sienna

اوسمتي

افتراضي



,‘*
إنتقآء بِ منتهى الروعه ,
كعآدتك إبدآع في صفحآتك ,
يعطيك آلعآفيـه يَ رب ,
وبِ إنتظآر المزيد من هذآ الفيض ,
لقلبك السعآده والفـرح ..


 

رد مع اقتباس
قديم 04-28-2015, 10:19 AM   #3
عضو مبدع


الصورة الرمزية مأذون الشات
مأذون الشات غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 207
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 أخر زيارة : 04-27-2019 (11:05 PM)
 المشاركات : 21,895 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



مشكووور على الطرح
الله يعطيك العافيه


 
 توقيع : مأذون الشات












رد مع اقتباس
قديم 04-29-2015, 10:47 AM   #4
عضو مبدع


الصورة الرمزية الغرام المستحيل
الغرام المستحيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : اليوم (02:25 AM)
 المشاركات : 52,459 [ + ]
 التقييم :  28
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



شاكرا تواجدكم
امتنانى


 
 توقيع : الغرام المستحيل



رد مع اقتباس
قديم 04-30-2015, 07:12 PM   #5
عضو مبدع


الصورة الرمزية الغرام المستحيل
الغرام المستحيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : اليوم (02:25 AM)
 المشاركات : 52,459 [ + ]
 التقييم :  28
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



" اطبخي ياجارية كلف يا سيدي"








يردد الكثير بعض الجمل دون معرفة أصلها، أو حتى الموقف الذي قيلت فيه، ولكن معناها يوافق الحدث الذي يجعلك تستخدمه، ومن ضمن هذه الجمل،
‎ "اطبخى ياجاريه، كلّف يا سيدي".
وتعني إذا أردت شئ خدمة إضافية يجب أن تدفع فى المقابل، وتقال عندما يطلب من أحد القيام بأعمال تحتاج لأموال كثيرة بدون وجود أموال كافية.


 
 توقيع : الغرام المستحيل



رد مع اقتباس
قديم 05-01-2015, 08:05 PM   #6
عضو مبدع
آسہٰمر آبٰٰن سہٰوريٰاآ


الصورة الرمزية اسمر
اسمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1021
 تاريخ التسجيل :  Apr 2015
 أخر زيارة : 10-20-2016 (07:31 PM)
 المشاركات : 1,870 [ + ]
 التقييم :  13
 الدولهـ
Syria
 SMS ~



لأُ أُلهہ أُلأُ أُنہتً ڛًبِحّأُنہڳّ أُنہيّ ڳّنہتً مہن أُلظَأُلمہيّن
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي



بارك الله فيك


بانتظار كل جديد

سلمت يدك


 
 توقيع : اسمر



رد مع اقتباس
قديم 05-02-2015, 10:42 AM   #7
عضو مبدع


الصورة الرمزية الغرام المستحيل
الغرام المستحيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : اليوم (02:25 AM)
 المشاركات : 52,459 [ + ]
 التقييم :  28
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



دامت طلتك
امتنانى


 
 توقيع : الغرام المستحيل



رد مع اقتباس
قديم 05-24-2015, 01:12 PM   #8
عضو مبدع


الصورة الرمزية الغرام المستحيل
الغرام المستحيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : اليوم (02:25 AM)
 المشاركات : 52,459 [ + ]
 التقييم :  28
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي











الأمثال الشعبية موروث موجود فى كل بلاد العالم، ولكن الأمثال الشعبية المصرية وربما للتحيز لها وقع خاص سواء للسجع الموجود فيها وانتظام القوافى أو للمعنى المقصود منها، ومن يتبحر فى الأمثال الشعبية يجد أن كلام المصريين أغلبه أمثلة شعبية وليس مجرد حوارات .

أول من جمع الأمثلة الشعبية وحصرها فى كتاب "الأمثال العامية" كان أحمد باشا تيمور، من يبحر فى هذا الكتاب يجده يحتوى على آلاف الأمثال الشعبية بمعانيها وأن جميعها مستخدم فى الحياة اليومية للمصريين، منها الشهير جدًا ويسمع عنه الجميع ومنها أمثال غير معروفة لكن معانيها رائعة .
من هو أحمد باشا تيمور؟
هو أحمد بن إسماعيل بن محمد تيمور الشهير بأحمد باشا تيمور عالم بالأدب وباحث ومؤرخ مصرى وأحد أعضاء المجمع العلمى العربى، مولده ووفاته بالقاهرة من بيت فضل ووجاهة من أب كردى وأم تركية، برزت من هذه الأسرة أخته الشاعرة المثقفة عائشة التيمورية وهى رائدة من رائدات الحركة النسوية فى العالم العربى وكذلك برز ولداه محمد ومحمود تيمور وأصبحوا من رواد القصة والرواية، مات أبو أحمد باشا تيمور وعمره ثلاثة أشهر وربته أخته عائشة التيمورية .
رغم أنه أفنى عمره فى البحث والتنقيب إلا أنه كان حريصًا على عدم نشر كتبه أثناء حياته، وبالتالى اجتمعت لجنة على رأسها المثقف الكبير أحمد لطفى السيد بعد وفاة أحمد باشا تيمور ونشرت عددًا كبيرًا من كتبه التى تنوعت فى التاريخ واللغة والتراجم والفقه الإسلامى بالإضافة إلى هذا المعجم الفذ للأمثال العامية المصرية وقاموسه الآخر للكلمات العامية المصرية، كتب أحمد باشا تيمور عن اللهجات العربية الأخرى أيضًا وكتب عن تاريخ التصوير والموسيقى والهندسة والفقه عند المسلمين .
وهذا جزء يسير جدًا من بعض الأمثال العامية المصرية الرائعة بمعانيها الأكثر عمقًا وروعة.. حاول عزيزى القارئ أن تسمع أنغامها وتتخيلها بأذنيك:
"آخد ابن عمى واتغطى بكمى" يعنى أتزوج ابن عمى ولو كان لا يملك ما اتغطى به .
"آخر خدمة الغز علقة" الغز يقصدون بهم الترك الذين كانوا يحكمون مصر والعلقة هى الوجبة من الضرب أى إن خدمتهم وأخلصت لهم يكافئونك فى آخر خدمتك بالضرب .
" آخر الزمر طيط" يعنى أن الأمر المقصود لن ينتج نتيجة نافعة كالزمر فى آخره ذلك الصوت الذى يقول طيط ويذهب فى الريح.
" أدينى حية لما أشوف اللى جاية" تقوله المرأة تهكمًا إذا عيبت أو رميت بتقصير فى عملها فهددت بضرة أو امرأة أخرى تقوم بالعمل.
" أفتى معرفتى.. راحتى معرفشى" أى أفتى ادعائى المعرفة لأنى قد أكلف بما لا أعرفه وأُسأل عنه فافتضح فالراحة العظمى فى قولى لا أعرف .
" أهى ليلة وفراقها صبح" المراد هى ليلة واحدة ستفارقنا فى الصباح فليكن فيها ما يكون فالمدة وجيزة ولها آخر .
" ابن الهبلة يعيش أكتر" لأن الهبلة عادة لا تعتنى بولدها فينشأ مهملاً فى كل شىء وربما عاش أكثر من الذى أُعتنى به .
" ابن يومين ما يعيش تلاتة" أى أن الآجال محدودة فمن كتب له أن يعيش يومين لا يعيش الثالث .
" ابنه على كتفه ويدور عليه" يضرب فى الذهول عن الشىء وهو قريب ممن يبحث عنه .
" أبوك خلف لك إيه قال جدى ومات" يضرب فيمن يصيب القليل ثم يذهب منه فيكون كمن لم يصب شيئًا .
" أبويا وطانى وجوزى علانى" يضرب لوضيعة الأصل ويتزوجها من يرفع شأنها .
" اتغربى واكدبى" أى إذا أردتى أن تكذبى على الناس وتنسبى لنفسك ما ليس فيكى فليكن ذلك فى غربتك بين أناس لا يعرفونك فأنتِ لا تستطيعين ذلك فى بلدك وبين من يعرفونك .
" اتغندرى وقولى مقدرى" الغندرة كانت ترادف فجور المرأة وتبرجها فإذا لامك لائم قولى ليس بيدى بل هو مقدر على وهو كناية على تبرير الخطأ .
" أحبك يا سوارى زى زندى لا" يعنى بحب أسورتى آه لكن أحب زندى أكثر ويعنى أن الحب متفاوت وأعظمه محبة المرء لنفسه.
" إحنا اتنين والتالت جانا منين" يضرب للداخل بين شخصين فى أمر لا يعنيه .
" ادلعى يا عوجة فى السنة السودة" يعنى ادللى يا معووجة القامة كما تشائين فى السنة السوداء التى لم تبق على الملاح .
" ادينى رغيف ويكون نضيف" يضرب لمن يستجدى ويتخير الصدقة فيقترح ويشترط .
" اللى فينا فينا ولو حجينا وجينا" يضرب لسيئ الطباع المجبول على الأذى لا يغيره النسك أو الحج .
" اللى يقول لمراته يا هانم يقابلوها على السلالم" أى من يكرم زوجته ويعظمها يعظمها الناس .
" أنا فيك بدادى وانت بتقطع أوتادى" يضرب فى مقابلة الخير بالشر .
" أنا كبير وأنت كبير ومين يسوق الحمير" أى ما دام كلانا متعاظمان عن العمل تعطلت مصالحنا .
بعد هذا الجزء البسيط على رأى المثل ياما فى الجراب يا حاوى.. هل سمعت الأمثال بأذنيك!! ولا أعلم لماذا تخيلتنى ألبس الملاية اللف والبرقع واليشمك عند سماعى الأمثال ولا تنسى الخلخال .




 
 توقيع : الغرام المستحيل



رد مع اقتباس
قديم 05-24-2015, 02:25 PM   #9
عضو مبدع
violet flower


الصورة الرمزية نسمه
نسمه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1081
 تاريخ التسجيل :  May 2015
 أخر زيارة : 05-20-2019 (03:37 PM)
 المشاركات : 6,311 [ + ]
 التقييم :  109
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
اللهم أرح قلبي بما انت به اعلم
لوني المفضل : Purple

اوسمتي

افتراضي



الله يعطيك العافيه شكرا الك ولموضوعك الحلو
بس انا صراحه لولا الشرح ما كنت فهمت شي ههههه
يسلموو نهر ..بالتوفيق


 
 توقيع : نسمه


Violet Flower


رد مع اقتباس
قديم 05-24-2015, 03:27 PM   #10
عضو مبدع


الصورة الرمزية الغرام المستحيل
الغرام المستحيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : اليوم (02:25 AM)
 المشاركات : 52,459 [ + ]
 التقييم :  28
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



شاكرا حضورك الراقى
امتنانى


 
 توقيع : الغرام المستحيل



رد مع اقتباس
 
إضافة رد

الكلمات الدليلية
...., دور, عالاصل


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 

(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 0
لا توجد أسماء لعرضهـا.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



أقسام المنتدى

¬°•| موجاتى الــعـآمــة |•°¬ @ طريق المغفرة | Islam Way ~ @ الصوتيات والمرئيات الاسلامية @ رياض الصالحين ~ @ حصن المسلم لكل مسلم~ @ صور اسلامية جديدة - صور دينية - صور اسلامية 2014 @ السيره النبوية ~ @ الحج هذا العام @ رمضان احلى فى موجاتى | الخيمة الرمضانية ~ @ تفسير الاحلام @ الاقتصاد والمال والتداول ~ @ همسات عامة | القسم العام ~ @ العروبة | وطن واحد لكل العرب ~ @ شخصيات عربية تاريخية وسياسيه ~ @ العرب حضارة وتاريخ @ الرأى والرأى الأخر | النقاش الجاد ~ @ اخبار مصر @ الأبراج - حظك اليوم - الأبراج اليومية @ اخبار الحوادث والقضايا والجريمه @ الترحيب بالأعضاء الجدد | التهاني للأعضاء ~ @ قسم تطوير الذات | وتنمية المهارات ~ @ قسم تنمية المهارات ~ @ مدونتك | Your Blog ~ @ ¬°•| موجاتى الرياضيـة |•°¬ @ الرياضة العربية | Arab Sport ~ @ الرياضة العالمية | World Sport ~ @ كمال الاجسام والتنس والرياضات الأخرى | Tennis ~ @ السيارات | Cars - Speed ~ @ رابطة مشجعي نادي الزمالك | AL ZAMALEK Fans ~ @ قسم السيرة الذاتية للاعبي الزمالك @ رابطة مشجعي النادي الاهلى | AL AHLY Fans ~ @ قسم السيرة الذاتية للاعبي الأهلى @ ¬°•| موجاتى الأسرية|•°¬ @ الأزياء والموضة | New Style ~ @ العناية بالبشرة @ الأثاث والديكور | My House ~ @ المطبخ العصرى | My Kitchen ~ @ الطب والصحة و الرجيم | Medicine ~ @ عالم الرجال | أدم ~ @ ¬°•| موجاتى الأدبية|•°¬ @ الشعر | حروف متناثرة ~ @ النثر | الــخــواطــر ~ @ القصص القصيرة @ قسم خاص بالروايات @ حكم و أمثال 2014 ~ @ ¬°•| موجاتى التقنيــة |•°¬ @ الكمبيوتر والإنترنت والبرامج | Internet world @ عالم الماسنجر | Msn world ~ @ توبيكات توبكات ملونة للماسنجر @ صور للمسنجر صور ماسنجر @ قسم العاب الكومبيوتر | Games ~ @ قسم تحميل الالعاب بواسطه التورينت ~ @ منتدى البلاك بيري , وملحقاته @ ¬°•| موجاتى التعليمية |•°¬ @ منتدى التعليم العام ~ @ المرحلة الثانوية @ المرحلة الاعدادية @ المرحلة الابتدائية @ شروحات النحو @ السياحة والسفر | Travel With Us ~ @ الثقافة | المعلومات ~ @ اللغة الإنجليزية | English ~ @ غرائب | عجائب ~ @ ¬°•| موجاتى الإبداعية |•°¬ @ الـصــور | PIC ~ @ الفنانين | صور المشاهير ~ @ قسم مواقع التواصل الأجتماعي @ فوآصل وآكسسوآرآت لتزين الموآضيع @ قسم خاص بــ أحمد شوقى محمد @ التصميم و الجرافيكس | Design Program ~ @ عالم الفوتوشوب - Photoshop World ~ @ أدوات التصميم | Design tools ~ @ دروس الفوتوشوب | Photoshop Lessons @ ابداع الاعضاء فى التصميم @ ¬°•| موجاتى الإداريـة |•°¬ @ الشات الكتابي @ قسم خاص لادارة المنتدى وشكاوى الاعضاء @ المواضيع المكررة والمحذوفات @ اعلانات وارشادات المنتدى @ منتــــــــدى كـــــر ســــى الا عــتــراف @ منتدى لحماية الاجهزة @ قسم للالغاز والفكاهة والنكت @ منتدى أبداعات الآعضاء الادبيه @ أبداع أقلام الآعضاء النثريه @ قسم اليوتيوب والفديوهات @ منتدى الطفل @ منتدى تطوير المواقع والمنتديات @ مدونات باقلام الاعضاء @ موجاتى الصوتيات الشعرية @ قسم الموبايل @ منتدى البرامج المشروحة و الكامله @ مقالات باقلام الأعضاء @ اخبار الفن الفنانين @ قسم الحمل والولادةوالعقم وما يخص الأسرة @ قسم خاص بالرجيم والرشاقة @ الحياة ـالزوجيه والبيت السعيــد @ كلمات الاغاني | العربية والأجنبية @ قسم عيادة المنتدى للامراض المشتركه والانتقاليه @ تحميل الاغانى @ إبداعات أدبية @ قسم حفظ القرآن الكريم @ منتدى الروايات الطويلة @ قسم الفيديوهات الرياضية @ الاشغال اليدويه والتراث الشعبي والمهن الحرفيه @ مكياج × ميك اب × اكسسوارات @ اخبار العالم @ مكتبة إستيلات موجاتى @ للفاعليات والمسابقات والترفيه @ خاص بكل الاعلانات التجارية المنوعة مجانا @ أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان @ مواضيع مراقبة @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas