التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 

افضل شركة نقل اثاث في الطائف
بقلم : شمس محمود



موجز التوك شو | الزر... [ الكاتب : سيد محمد احمد - آخر الردود : سيد محمد احمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     مستقبلي "واس" بهذا ي... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     عام حالة الطقس المت... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     بسم الله الرحمن الرح... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     عام الصحف السعودية ... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     عام الصحف السعودية ... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     عام الصحف السعودية ... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     عام الصحف السعودية [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     سياسي اهتمامات الصح... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     سياسي اهتمامات الصح... [ الكاتب : شيماء محمد - آخر الردود : شيماء محمد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »    


الانتقال للخلف   منتديات موجاتى > ¬°•| موجاتى الــعـآمــة |•°¬ > اخبار مصر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-2016, 07:06 PM   #171
عضو مبدع


الصورة الرمزية الغرام المستحيل
الغرام المستحيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (05:25 AM)
 المشاركات : 52,793 [ + ]
 التقييم :  28
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



إعلام يجيب قدام.. وإعلام يجيب ورا !



الإعلام ياحمادة أقدام زى الستات.. ممكن تتجوز واحدة ترفعك لفوق.. وممكن تتجوز واحدة تنزل بيك لسابع أرض.
منذ فترة قريبة قامت القديرة إسعاد يونس باستضافة بعض المسؤولين عن صناعاتنا الوطنية التى كانت يوما ما ملء الأسماع والأبصار، مثل منتجات قها وإدفينا وأحذية باتا ومنتجات أخرى.. منتجات تربينا عليها جميعا وللأسف نسيناها جميعا واعتبرناها راحت فى الوبا، أما أولادنا فلا يعرفونها أصلا وبيتنططوا عليها!..
تلك الحلقات التى خصصتها القديرة إسعاد يونس للمنتجات المصرية «بتاعة زمان» كان لها مفعول السحر على الناس فذهبوا للبحث عنها وشرائها من المجمعات الاستهلاكية مما حرك ركود تلك المنتجات ورفع معدل مبيعاتها، وكل واحد يا حمادة روَّح مبسوط على بيته، البايع والشارى ويفتح الله!..
الجميع كسب من تلك المبادرة.. المنتجات المصرية عادت لها بعض الثقة، وصاحب المحل كسب، والمواطن المكوى بنار الغلاء وجد بضائع على أد إيده وبنفس جودة المنتج الغالى، وحتى القديرة إسعاد يونس روَّحت مبسوطة هى أيضا فقد نالت تقديرا بالغا على تلك المبادرة بالإضافة طبعا لزيادة نسبة المشاهدة لبرنامجها.. منذ فترة أقرب قام القدير عمرو أديب بتدشين مبادرة «الشعب يأمر» والتى ساهمت أيضا فى أن يحصل المواطن على بعض السلع الغذائية بأسعار مخفضة لفترة عدة أشهر وهو ليس عيبا إذا اعتبرنا أن نص العمى ولا العمى كله.. تلك أيضا مبادرة كان لها مفعول السحر على الناس، وبرضه يا حمادة كل واحد روح على بيته مبسوط، لكن الأكثر انبساطا فى هاتين المبادرتين كان المواطن العادى قوى، العادى جدا الذى استطاع أن يحصل على منتجات فى متناول مرتبه الضعيف بعد أن كان يظن أن حتى خرم الإبرة قد اتسد فى وجهه!.. نيجى برضه للإعلامى أحمد موسى، الذى دشن مبادرة لتوزيع بطاطين على الفقراء.. لم يهمه أن تلك المبادرة اعتاد عمرو أديب أن يقدمها كل عام بل وبدأ فيها منذ أيام، فالمهم إن الناس ترتاح وإننا كلنا نقف جنب بعضينا، وطالما المواطن الغلبان هو الرابح الأكبر فلم لا تتعدد المبادرات وتتشابه وتتكرر؟..
برنامج إسعاد يونس يعتمد على «النوستالجيا»، أى الحنين للماضى، وكان يمكن لها لو أرادت إثارة الجدل، أن تستعيد الماضى فى إطار مهاجمة الحاضر وتبدأ تهيل التراب على رؤوسنا، يعنى مثلا تفكرنا بأن مصر زمان كانت رائدة فى تصدير المنتجات الغذائية بينما هى الآن مش لاقية تاكل.. لكنها لم تفعل، واتخذت موقفا إيجابيا بأن «تزق» الناس على التوجه لإعادة استهلاك المنتجات الغذائية المصرية.. عمرو أديب فى انطلاقته الجديدة ينزل المنافسة الحقيقية بعد أن أصبح متاحا بدون تشفير، وكان أمامه أن ينتهج منهج المعارض والسلام لأن المعارضة لها زبونها، لكنه لم يفعل، وآثر أن يكون بداية ظهوره إيجابيا بمبادرة «الشعب يأمر».. هل استفاد الناس اللى فى البيوت وفى الشارع من مبادرتى إسعاد يونس وعمرو أديب؟.. بالتأكيد.. طيب هل استفادت مصر؟.. طبعا، ومصر كمان يا حمادة روَّحت مبسوطة.. أن تبدأ عجلة الاستهلاك المحلى فى الدوران بالتأكيد سينعكس تدريجيا على العودة للتصدير.. هو التصدير إيه غير جودة وسمعة وشوية حاجات فوق بعض كده؟!..
تخيل يا حمادة لما يكون عندك ابن ضعيف فى المدرسة وهناك مدرس كلما رآك يقولك: «ابنك خايب، ابنك هيسقط، ابنك مش نافع».. وحتى عندما يبدأ ابنك خطوات إصلاحية فالمدرس يعلق «ياما جاب الغراب»!... وتخيل أيضا أن هناك مدرسا آخر بدلا من أن يهيل عليك التيئيس والإحباط عرض عليك أن تلحق ابنك بالمجموعات التى تعقدها المدرسة، وبدأ يتابع ابنك بشكل موضوعى فيعرض عليك نقاط ضعفه ونقاط قوته للتركيز عليها.. هنا أنت بالتأكيد ستتجه لاتباع المدرس التانى.. كما أنك بالتأكيد ستنزعج من المدرس الأول وستتجنبه لأنه أصبح مثل البومة!..
تخيل مثلا لما يكون لديك ابن شقى زيادة وهناك قريب لك فى الأسرة كلما رآه اشتكى لك من شقاوته، بينما قريب آخر نصحك بأن تلك الشقاوة لابد أن تُستثمر فى الرياضة.. فى الحكايتين، لم يستفد ابنك شيئا من المدرس المنتقد أو القريب المعترض، بينما الفائدة الحقيقية أتته من المدرس والقريب الإيجابيين.. من الغباء أن يعتقد أحد أن الحب عذر مقبول للنقد الهدام، فلا أحد يحب البلد أكتر من أى أحد آخر.. ثم من إمتى يا حمادة كان منطق «ياما جاب الغراب» دليلا للحب؟.. هذا المنطق لا يجلب على صاحبه سوى الكراهية، بدليل إنك إذا رأيت قريبك الذى يشكو لك دائما من ابنك، فأنت فورا ستنادى على ابنك وتقوله يتف فى وش عمو!.




د. غادة شريف




 
 توقيع : الغرام المستحيل



رد مع اقتباس
قديم 11-14-2016, 05:03 PM   #172
عضو مبدع


الصورة الرمزية الغرام المستحيل
الغرام المستحيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (05:25 AM)
 المشاركات : 52,793 [ + ]
 التقييم :  28
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



مش عاجبك ترامب ؟!.. انتحر





شهد الخط الساخن لمنع الانتحار بالولايات المتحدة ارتفاعًا كبيرًا فى المكالمات الواردة من أمريكيين يعانون أزمات انتحارية، بعد فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية، وقال «جون درابر» مدير برنامج بالمركز عن عدد المكالمات «لم نر أى شىء من هذا القبيل فى تاريخنا»، الراجل قدمه خير، والناس لا فكرت تهاجر ولا تتظاهر، الأمريكان جابوها من الآخر وهيسيبوا له الدنيا باللى فيها، ربنا يستر على كوكب الأرض من اللى جاي.



مع السلامة يا شيخ حسنى





الله يرحم الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، عِشرة سنتين تحضيرات لفيلم أوضتين وصالة، الذى كتبت له السيناريو والحوار، زرته فيهم كتير فى بيته فى الشيخ زايد، وفى كابينته بالمنتزه بالإسكندرية، عمره ما ندانى خلالهم إلا بكلمة يا أستاذ محمد من فرط احترامه، وأنا حتة عيل من دور عياله، ولما حصل خلاف إنتاجى أدى لانسحابه من الفيلم، هو اللى كلمنى عشان يبلغنى من غير ما يسىء لأى حد من اللى اختلفوا معاه.

اللهم أسكنه فسيح جناتك.


 
 توقيع : الغرام المستحيل



رد مع اقتباس
قديم 11-18-2016, 06:45 AM   #173
عضو مبدع


الصورة الرمزية الغرام المستحيل
الغرام المستحيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (05:25 AM)
 المشاركات : 52,793 [ + ]
 التقييم :  28
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



التموينى والحر



أصدر محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا يقضى بتوحيد سعر السكر بسعر ٧ جنيهات للحر والتموينى!! وقد أرجع الوزير زيادة سعر السكر التموينى إلى ٧ جنيهات بدلا من ٥ جنيهات إلى ارتفاع الأسعار عالميا!! وتعليقا على ذلك اسمحوا لى بأن أتساءل: إذا كان السعر التموينى يعادل مثيله الحر فما جدوى بطاقة التموين إذن؟ ولماذا لا تتم زيادة السعر الحر دون التموينى- لمواجهة الزيادة العالمية فى الأسعار- توفيرا للحماية الاجتماعية لمحدودى الدخل؟!


 
 توقيع : الغرام المستحيل



رد مع اقتباس
قديم 11-18-2016, 06:34 PM   #174
عضو مبدع


الصورة الرمزية الغرام المستحيل
الغرام المستحيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (05:25 AM)
 المشاركات : 52,793 [ + ]
 التقييم :  28
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



لا تعايرنى ولا أعايرك!



هل تذكر يا حمادة القصة الشهيرة لجحا وحماره وابنه، حيث الدرس المستفاد منها أن هناك بشرا لا يعجبهم العجب مهما عملت وأحسنت؟!.. يبدو يا حمادة أن المعارضة عندنا من هذا النوع حيث لا يعجبهم لا جحا ولا حماره ولا ابنه ولا حتى جوز بنت عمته!..
السيسى بعفوية شديدة أصبحنا جميعا نعرفها عنه فتح باب السيارة لفتاة الإسكندرية التى التقاها، وشىء طبيعى جدا أن تحتل هذه الصورة واجهات الصحف تانى يوم، لكن الغريب جدا هم أولئك الذين فلفلوا واشتعلوا إلى حد أنهم اعتبروا هذا المشهد سابق الترتيب، وهذا رغم إيه يا حمادة، رغم إنهم همّه همّه أيضا الذين دائما يعتبون على الرئيس عفويته الشديدة فى خطبه!!.. طب إحنا نعمل إيه يا حمادة فى هذه المنخوليا؟!.. ربما نحتاج نعرف بيفطروا إيه ع الصبح!!.. الأشد عجبا هو هذا الغل الذى يملأ قلوب بعضهم والذى دفعهم للمسارعة بالمعايرة بأن مصر بها ملايين مثل فتاة الإسكندرية..
وكأنهم يخشون من التأثير الإيجابى لتلك الصورة على قلوب المواطنين فسارعوا بمحاولة تحويل الدفة حتى لا تزداد محبة الرئيس فى القلوب!!.. لست أعلم يا حمادة بصراحة لماذا أصبحت المعارضة فى مصر تتبنى أسلوب كيد النسا وقهرة المطلقات!!.. تجدهم قاعدين للسيسى ع السقطة واللقطة.. تجدهم يحاولون تشويه تأثير أى لفتة إنسانية تبدر منه ومحوها تماما بمنتهى الغل الذى لا يمكن أن يكون معه أى خوف على البلد كما يزعمون!.. هو غل حريمى يا حمادة، إنت هتّوه عنه؟.. إفتكر كده البنات اللى فرقعتهم زمان أيام الكلية وفى الشغل وستجد أن تصرفات المعارضة وكلامهم وتعليقاتهم لا تختلف كثيرا عن تصرفات هؤلاء البنات المتفرقعات!..
لكن نأتى للنقطة الأهم التى أثاروها وهى أن وجود فتاة مثل فتاة الإسكندرية هو أكبر دليل على فشل الحكومة، وهذا فى الحقيقة قول باطل يراد به الأبطل منه!.. لماذا بقى يا حمادة؟.. لأنه فى جميع البلاد الأوروبية والأمريكية وحتى الآسيوية، لا توجد حكومة على وجه الأرض تتمكن من الوصول لجميع المواطنين المطحونين فتحسن معيشتهم!.. واضح يا حمادة أن جميع المعارضين لم تتح لهم أى فرصة سفر للخارج ليروا المطحونين وهم مستلقون فى محطات المترو وعلى الأرصفة، بل هناك من نراهم كثيرا يفتشون فى صناديق القمامة بحثا عن الطعام!!.. يبدو يا حمادة أن أقصى بلد يسافر إليه المعارضون المصريون هو جمصة وراس البر!!..
الواضح أيضا أن هؤلاء المعارضين لا يقرأون شيئا عن أحوال البلاد الأخرى وأن لديهم ثقافة محدودة إن وجدت أصلا، لأنه فى جميع دول العالم تقوم منظمات المجتمع المدنى دائما بسد الثغرات التى تنتج عن أداء الحكومة، ودائما تلك المنظمات تكون هى المعنى الأول بالنهوض بحال معظم هؤلاء الفقراء والمهمشين والمطحونين المتسربين من رعاية الحكومات!.. الحقيقة، أن هذا هو الدور الرئيسى الذى من أجله دشنت فكرة تأسيس منظمات المجتمع المدنى، ألا وهو أن يقوموا بدور مكمل للحكومة فتكتمل بالتالى منظومة توفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين.. بالتالى إن وجود فتاة مطحونة مثل فتاة الإسكندرية أو ٢٠ مليون مواطن آخر فى مثل حالتها هو دليل على أن منظمات المجتمع المدنى فى مصر «زى قلتها»!!.. طيب، ماذا تفعل تلك المنظمات إذن؟.. الواقع أن معظم تلك المنظمات يتم تأسيسها لتلقى التمويل فقط!..
أما بقى ماذا تفعل بهذا التمويل فالله ورسوله وهيلارى كلينتون أعلم!.. هو مش برضه على وشك يبان يا نداغ اللبان؟!.. يعنى مثلا لو كانت المنظمات المعنية بالنهوض بالمرأة المعيلة فى الإسكندرية تقوم بدورها على أكمل وجه، هل كنا سنجد فتاة الإسكندرية؟.. هل مثلا فتاة الإسكندرية كانت تمارس عملها فى بئر السلم؟.. ألا تمارسه فى الشارع رايحة جاية ومن ثم تم تصويرها ونشر الصورة على الفيس بوك؟.. طيب أين كان أعضاء تلك المنظمات وهم يرون هذه الفتاة فى الشارع بهذا الشكل؟.. على فكرة، المفروض أن تكون تلك المنظمات متواجدة فى الشارع أكثر من المسؤولين الحكوميين، لأن هذا هو الهدف الحقيقى من فكرة إنشاء تلك المنظمات.. أن تتواجد فى الشارع وتتواصل بشكل مباشر مع المواطنين لتحسين أحوالهم، فأين بقى تلك المنظمات؟.. راحوا مع هنادى فى الوبا؟!..
لهذا يا حمادة أتعجب من معايرة المعارضة للدولة بفتاة الإسكندرية بينما المفروض أن المعايرة تطول منظمات المجتمع المدنى، لكن نقول إيه بقى، ربنا يكفيك يا حمادة غل «النساوين» لما يطلع من الرجالة!!.




د. غادة شريف


 
 توقيع : الغرام المستحيل



رد مع اقتباس
قديم 11-21-2016, 05:18 PM   #175
عضو مبدع


الصورة الرمزية الغرام المستحيل
الغرام المستحيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (05:25 AM)
 المشاركات : 52,793 [ + ]
 التقييم :  28
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



من كل بستان


■بالبلدى الصريح.. فشل الدعوات المشبوهة للنزول فى ثورة «الغلابة» المزعومة، مش معناه إن مفيش حد «غلبان».. ولكن معناه إن مفيش حد بقى بيصدق «الإخوان»!!
■ المسؤول الذى خرج علينا ليقول: إن زيادة أجرة المواصلات الناتجة عن ارتفاع أسعار المحروقات ستتراوح بين ١٠و١٥%، ألا يعلم سيادته أن الأجرة البالغة جنيه واحد ستزيد طبقا لتصريحه من ١٠ إلى ١٥ قرشا! فهل هذه الفئات عادت للتداول من جديد دون علمنا أم أنه يستخف بعقولنا؟!!
■ بعد توقفها عن إمداد مصر للشهر الثانى على التوالى بالمواد البترولية.. أعلنت «أرامكو» أكبر شركات النفط السعودية عن توقيع ١٨ مذكرة تفاهم مع عدد من الشركات التركية! يقينى أن الملك «عبدالله» لم يكن ليسمح بذلك إذا كان على قيد الحياة!!
■ صدق أو لا تصدق.. فى ظل أوضاعنا الاقتصادية المتردية، يبلغ راتب المدير الفنى لمنتخبنا القومى حوالى مليون و٣٠٠ ألف جنيه فى الشهر! ولا عزاء لمعدومى ومحدودى الدخل!!


 
 توقيع : الغرام المستحيل



رد مع اقتباس
قديم 12-06-2016, 01:30 AM   #176
موقوف


الصورة الرمزية هولاكو
هولاكو غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2107
 تاريخ التسجيل :  Dec 2016
 أخر زيارة : 12-17-2016 (03:01 PM)
 المشاركات : 17 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




بيانات اضافيه [ + ] رقم العضوية : 2107 تاريخ التسجيل : Dec 2016 أخر زيارة : اليوم (01:23 AM) المشاركات : 3 [ + ] التقييم : 10 لوني المفضل : Cadetblue





 

رد مع اقتباس
قديم 12-17-2016, 05:17 PM   #177
عضو مبدع


الصورة الرمزية الغرام المستحيل
الغرام المستحيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (05:25 AM)
 المشاركات : 52,793 [ + ]
 التقييم :  28
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



من أى ثدى رضع الفتى؟!



«â–* محمود شفيق..
â–* لست أسميه إرهابياً ولا قاتلاً ولا مفجراً لحزام ناسف، إنما هو «المخدوع». خدعوه وأوهموه وحشوا رأسه وساقوه إلى مصيره.
â–* ابن الفيوم ذو الاثنين والعشرين عاماً. على ماذا تربى؟ على ماذا تفتح الطفل؟ ماذا رأى؟ ماذا سمع؟ كيف كانت ملاعب طفولته وصباه؟ هل كان له أصحاب؟ هل لعب كرة قدم يوماً؟ هل سمع أغنية؟ هل داعبت أوتار قلب المراهق مشاعر عاطفية؟ هل رأى فيلماً لإسماعيل يسين وضحك من قلبه؟ هل كانت له شلة من شباب فى مثل عمره؟ هل كان يحمل موبايل وأسماء كانت مفضلة لديه؟ ماذا قرأ فى سنواته الأولى؟ وأى المدارس تعلم فيها؟ وأى المواد كان يحبها؟ هل كان يحلم ولمن كان يبوح بأحلامه؟ هل عاش تجربة عاطفية؟ هل خذله الفقر؟ من كان الكبير الذى يوقره؟ هل كانت أسرته على علم بكل خطاه؟ هل أمسك يوماً بقلم ورسم شيئاً ولو كان مجرد شخبطة؟ هل شاهد خضرة وملاعب ونيلا؟ هل اجتذبه نشاط مدرسى، خطابة أو تمثيل؟ هل كتب قصاصة حب مثلما يفعل الصبيان فى مثل عمره؟ هل قرأ شعراً فى حصة اللغة العربية؟ هل كان فى مدرسته حسن السير والسلوك؟ ماذا كانت تعنى له كلمة البطولة ومن هم الأبطال فى رأسه؟ هل كان له أصدقاء أقباط فى المدرسة الابتدائية؟ هل ربطته بواحد منهم مقاعد الدراسة؟ هل هو صبى مطيع وهل يعصى أمراً لكبير؟ هل كان يحرص على مواعيد الصلاة ووراء من كان يسجد لله؟ هل عاش مرة حفلة ميلاد زميل له ولو كانت بسيطة للغاية؟ هل تلقى هدية يوماً ما فى عيد ميلاده؟ من كان أقرب البشر لأذنه وما قدر قناعته بما يسمع؟ هل كان انطوائياً تروق له الوحدة أم اجتماعياً له أصدقاء؟ هل اختلس لحظة ودخن فيها أم كان يكره التدخين بطبعه؟ هل يفضل المسلسل الرومانسى فى التليفزيون أم تستهويه أدوار الشر؟ هل يعرف «البلاى ستيشن» التى سيطرت على أطفال مصر؟ هل تشاجر مع أحد وذهب لقسم شرطة؟ هل كان يشعر بتفوق آخرين فى مثل عمره؟ هل غنى فى طابور المدرسة بلادى بلادى أثناء تحية العلم؟ من أى ثدى رضع؟ وأى لبن رضعه وفطم عليه؟.
â–* محمود شفيق..
â–* من أرضعه الكراهية للأقباط؟ أى نصوص شحنوا قلبه بها؟ أى أقوال مسموعة أو مقروءة سمعها أو قرأها حرضته على كراهية النصارى والدين الوسطى منها برىء؟ من كان مثله الأعلى؟ من اقترب منه وبث السموم فى رأسه؟ ما نوعية البيئة التى كان يعيش فيها هذا الفتى؟ هل هى بيئة عشوائية شرب منها الحقد على المجتمع؟ هل كان يعيش حياة سوية مثل الفتيات فى مثل شريحته العمرية؟ من كانوا جيرانه وهل لهم تأثير عليه؟ هل يراقب الأهالى أبناءهم عندما يشبون عن الطوق؟ هل يعرفون أصدقاء أولادهم؟ هل يبيت الأبناء كثيراً خارج ديارهم؟ هل كان الفتى يتمتع بحب أبويه أم فقد الاهتمام العائلى؟ من بحق السماء أول من التقط هذا الشاب وكشف عن وجهه القبيح؟ ما المعلومات التى كانت فى رأس الصبى وهو يسمع الصوت الآمر الطائش؟ ما حجم انتماء الفتى للبلد؟ هل كان فى المدرسة فرقة كشافة التحق بها التلميذ محمود شفيق؟ هل كان يصافح زملاءه الأقباط فى الأعياد أم كان يتجاهلهم مثلما سمع؟ هل كان فى بلدة الفتى قصر ثقافة، نادى ألعاب رياضية، أى شىء يستوعب طاقته؟ هل لاحظ بيته يوماً أن فى جيب بنطلونه «فلوس» وربما دولارات أم صمت الأب والأم واعتبرا أن ابنهما «كسيب»؟ هل فى البيت تليفزيون صغير ملون تبث بعض قنواته أفكارا فى رأس الصبى؟ هل يحمل كمبيو ترمشتعلا بميليشيات إلكترونية تنقل له أشياء مغلوطة ومفاهيم مختلطة؟ فى أى الزوايا تعلم ومن أى الينابيع شرب الكراهية للآخر؟ من بث فى قلبه وعقله أن الجنة من نصيبه والثمن تفجير حزام ناسف فى مكان عبادة؟ لماذا تركتموه يتشبع بأفكارهم حتى ذهب إلى بوابة التنفيذ؟ أين ومتى تدرب على تفجير نفسه؟ وأين ومتى خرج من «طوع» عائلته وصار مستقلاً تلعب به الأهواء؟ هل يعرف الفتى أن «الإنسان بنيان الله» وهل «يتقى دعوة المظلوم»؟ هل هو «مش من بلدنا ولا من ولادنا»؟ ألم يلتق الفتى بعاقل يبين له صحيح الدين ويزيل عن مخه الغشاوة؟ هل يعى أن «الله محبة» أم أن عقله لا يهضم فكرة المحبة أساساً؟ لماذا سار الفتى فى «شارع الشر» حين اشتد عوده ونبذ الخير فكان صيداً ثميناً لمحترفى الشر؟ هل فعلته باعثها «التجنيد والتكليف» أم العقيدة الصماء؟.
â–* محمود شفيق..
â–* من قلب الوجع أكتب عن حادث القرن. من قلب الحزن الراقى أصوغ كلماتى. وإذا كنت قد أمطرت «حالة» الفتى بعشرات الأسئلة، فأنا أحاول «تشخيص» النفسية التى أحزنت المصريين صباح الأحد الدامى، مثلما أحزنهم صباح الجمعة، ضحايا مسجد السلام. فربما كان هناك مئات أمثال «محمود شفيق» من شباب فقدوا البوصلة وتاهوا، وأى محمود شفيق قادم.
â–* مات من لا يستحقون الموت على يد من لا يستحقون الحياة.




مفيد فوزى


 
 توقيع : الغرام المستحيل



رد مع اقتباس
قديم 12-18-2016, 02:26 PM   #178
عضو مبدع


الصورة الرمزية الغرام المستحيل
الغرام المستحيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (05:25 AM)
 المشاركات : 52,793 [ + ]
 التقييم :  28
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



-


إلى كل متطرف لا يعرف حق شركاء الوطن ويدَّعى أنه يتبع سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، فإن نبينا أوصانا بهم خيرا، وعندما أطلق عليهم مسمى (أقباط) فلأن هذا ما كان يُطلَق وقتها على أهل مصر الأصليين، وحينما قال إن لهم ذمة، فالذمة تعنى الحق والعهد والحرمة، أى أن الذمى له حق الأمان وعهد الأخوة وحرمة الرحم، هؤلاء هم إخواننا المسيحيين، أفلا تعقلون؟! أفلا تتأسون بسنة نبينا صلى الله عليه وسلم ؟!
- المسيحى ليس بكافرٍ فدينه من عند الله ونبيه عيسى أيضا رسول من عند الله ونحن المسلمين نؤمن بذلك فكفاكم تكفير وفتن .

- تركنا الحبل على الغارب لعدة عقود لمشايخ الصراخ والعويل ليبثوا التطرف على شرائط الكاسيت أو من خلال ما سمى بالقنوات الدينية وها نحن نحصد الآن نتاج هذا الإهمال .

- ما رأى السادة أصحاب الفكر الفذلكى التفصيلى الإجمالى التنويرى المنبثق عن عبقريتهم اللا محدودة بعد العمل الإرهابى بتفجير الكنيسة بأنه لا صحة لوجود مؤامرات على مصر أو ما يعبرون عنه بجملتهم المتحذلقة (أنا لا أؤمن بنظرية المؤامرة) خاصة بعد الكشف عن تورط دول بأجهزتها المخابراتية فى هذه العملية.

- محاولات نتح إرادة الشعب المصرى العظيم وفت عزيمته من خلال توالى العمليات الإرهابية محاولات مصيرها الفشل دائما لأن نسيج هذا الشعب مع كل عملية من هذ العمليات الخسيسة يزداد ترابطاً وتماسكا بما يسد أى ثغرات يمكن أن يحدث من خلالها نتح الإرادة أو فت العزيمة .

- الإعلان عن هوية منفذ تفجير الكنيسة البطرسية من خلال تحليل d.n.a وتجميع أشلائه وعرض صورتها والقبض على المشتركين فى العملية، كل هذا فى اليوم التالى مباشرة للتفجير الآثم دلالة على أن مصر فى أيدى أجهزة أمنية قوية أمينة يجب أن نفخر بها .

- إعلان الرئيس السيسى بنفسه هوية الإرهابى منفذ التفجير الآثم بالكنيسة له دلالاته المعتبرة، أولها الثقة التامة فى صحة الخبر الذى لابد وأن يكون تابع بنفسه كل الإجراءات السابقة لإعلانه، وكل محاولات التشكيك التالية له ماهى إلا من كاذبين حاقدين ومغرضين .

- الدلالة الثانية لهذا الإعلان أن لهذا البلد قائد يفطن تماماً لمسئوليته عن بث الأمان والطمأنينة نفوس شعبه بعد إرهابٍ راح ضحيته آمنين يصلون فى محرابهم .

- أما الدلالة الثالثة والتى لها اعتبارها فهى دحر أى محاولات للعب على وتر اضطهاد المسيحيين لبث الفتنة الطائفية فى مصر وهو منتهى أمل الخونة المتربصين .

- الحرب على الإرهاب هى أصعب الحروب على الإطلاق لأن العدو فيها يتغلغل داخل نسيجنا ويحمل جنسيتنا ويرتدى نفس ملابسنا ويتحدث نفس لغتنا ويأكل معنا، وقد يصلى إلى جوارنا فى نفس الصفوف، فالخسة والندالة صفتان أساسيتان فى متبنى الإرهاب وهما سلاحان غير مرئيين من أسلحته الهامة .
وللشعر دورٌ فأقول :

صليبك يسكن قلب هلالي

وحالك أخى من حالي

ومادام الحب بقلبينا

فإننا أبداً لا نبالي

وسنمضى إلى الغد معا

مهما سعوا سنبقى

وهم إلى دحرٍ وزوالِ

حبط خبثُ عملهم

وسعيهم فى ضلالِ

ولمصرَ شعبٌ ما تفرق

وما حاد عن الوسطية والاعتدالِ

أفبعد قول رسولنا

أذى ذمى أذَى لي

فكن معى وليدَ أرضي

ملتحف ذات سمائي

رفيقَ حلى وترحالي

يدك بيدى نعبرُ المحنَ

بالمحبةِ والإخاءِ

أدعمُ زندك تسكن أوصالي

وسنبلغ المجدَ سوياً

بمحبة الصليب وسماحة الهلالِ .



 
 توقيع : الغرام المستحيل



رد مع اقتباس
قديم 12-20-2016, 03:41 PM   #179
عضو مبدع


الصورة الرمزية الغرام المستحيل
الغرام المستحيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (05:25 AM)
 المشاركات : 52,793 [ + ]
 التقييم :  28
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي











الإفراج عن الخادش فى المجتمع المخدوش



ألف مبروك على مصر إيقاف حبس الروائى أحمد ناجى من تهمة متخلفة، اسمها «خدش الحياء العام»، بلد كامل يتحمل وزر جهل الجهلاء بتهمة ليس لها أى معنى، وليس لها أى نظير فى العالم، وعمومًا بلد لا يخدش حياءه القتلى يوميًا على يد شرطته، ولا براءات فاسديه، ولا موت المرضى فى مستشفياته، ولا أمية طلابه الجامعيين، ولا سب الدين والشتائم الفاحشة فى شوارعه لحظيًا، وتخدش حياءه رواية هو فى الحقيقة «بلد بيستعبط».

فى مصر.. اعمل نفسك ميت



عامل صعيدى قناوى، اسمه فتحى، فهم الحل السحرى فى مصر، اعمل نفسك ميت.. عمل إيه فتحى؟!، اتخانق مع أسرته، فساب هدومه فوق كوبرى على النيل فى دندرة فى قنا، ومشى فى الشارع بلبوص، وادعى إنه انتحر فى النيل، وساب رسالة لأهله لتوضيح سبب انتحاره، ما تضحكش لو سمحت، فتحى اتقفش بعد يومين، واكتشفوا إنه حى يرزق، فتحى البوليس قبض عليه، واتحبس، بتهمة إزعاج السلطات، فتحى مكملش الحل السحرى للنهاية، ما تعملش زى فتحى.


 
 توقيع : الغرام المستحيل



رد مع اقتباس
قديم 12-20-2016, 03:59 PM   #180
عضو مبدع


الصورة الرمزية الغرام المستحيل
الغرام المستحيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (05:25 AM)
 المشاركات : 52,793 [ + ]
 التقييم :  28
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



دولة الهجايص!


جالك كلامى يا حمادة؟.. ألم أقل لك إن مشكلة الفراخ المست التى أثيرت مؤخرا ليست أكثر من مشكلة بين ولاد الإيه التجار الجوانيين وولاد اللذينا التجار المستوردين، وأنك أنت المحشور فى النص؟.. ها هو الإثبات نازل علينا يرف يشف.. فبعد أن تراجعت الحكومة عن قرار إعفاء الفراخ المست من الجمارك، ها هى الناس بدأت تشكو من زيادة ملحوظة فى سعر الفراخ المحلية!.. فين بقى رئيس اتحاد مربى الدواجن الذى تعهد فى كل المداخلات التى أجراها تليفزيونيا بأنه لن تكون هناك زيادة فى سعر الفراخ المحلية؟.. أين كل هؤلاء المنتجين الذين كانوا يبكون من قطع عيشهم حال دخول الفراخ المست معفية الجمارك؟.. فى رأيى المتواضع يا حمادة، أننا لا نستطيع أن نلوم لا ولاد الإيه ولا ولاد اللذينا.. ألا يقول المثل إن اللى يلاقى الدلع ولا يتدلعش يبقى كذا كذا؟!.. فما بالك بقى وأنت لديك دولة حنينة على التجار ولا يهون عليها دمعتهم؟!.. يا ما صدعتنا بأن هناك توجيهات عليا بمراقبة الأسواق، لكن هل فعلا تمت مراقبة الأسواق؟!.. للأسف إن الواقع يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن كل تلك التوجيهات كانت كلام فى الهجايص، وأنها كانت مجرد تصريحات خايبة لامتصاص الغضب ولاتخاذ اللقطة والصورة ثم كتابة مانشيتات قوية ودمتم!.. هنا يجدر أن أتساءل: هو مين اللى بيحكم البلد بالضبط؟!.. نظام اخترناه ووثقنا فيه أم تجار ومحتكرون؟!.. ما أراه ويراه كل كفيف أن المواطن مؤخرا أصبح يتدحرج من عجن لفرم لطحن لانسحاق على يد التجار والمحتكرين بينما الدولة تقف متفرجة، مكتفية بالاجتماعات العليا والتصريحات!.. لهذا ولذلك إذا سألتنى عن التصرف الواجب عمله، ففى ظل هجايص الدولة العميانة عن المواطن المنسحق من التجار أجدنى لا أملك سوى أن أنصح المواطن الغلبان بأن يدعو دعوة ولية ساعة مغربية!.. وممكن برضه يدعو دعوة مظلوم.. معروف إن دعوة المظلوم بترشق فى السما عدل!.. أما بقى إذا تعذر هذه وتلك فممكن لكل مواطن متضرر من غلاء الأسعار إنه يصبر صبر المطلقة اللى بتجرى ورا النفقة، هو يعنى المواطن هييجى أعز من فاتن حمامة التى من السبعينيات وهى تجرى ع المحاكم تريد حلا؟!.. وممكن برضه نتجمع جميعا ونعمل صلاة شبيهة بصلاة الاستسقاء وتكون صلاة جماعية بدعوة قوية على التجار والمحتكرين.. وكل واحد بقى يدعى بالعقاب اللى فى نفسه.. يعنى لو عايز ربنا يسخطهم قرد، ممكن.. لو عايز يسلط عليهم حرامى أوتوبيسات ينشلهم واحد واحد ويصحوا فى يوم يلاقوا نفسهم مفلسين، فهذا ممكن أيضا.. كل واحد وضميره بقى!.. لذلك لا داعى للشعور بالكبسة عندما نرى المزيد والمزيد من غلاء الأسعار، ولا أن نفرح عندما نسمع المزيد والمزيد من الهجايص بالوعد بمراقبة الأسواق لأن أم كلثوم جربتها قبلك واكتشفت أنها وعود لا تصدق ولا تنصان، وعهود مع اللى مالوهش أمان!.. وأيضا لا يجب أن نظلم وزير التموين عندما يعلن عن زيادة الدعم التموينى ظ£ جنيه فى عين العدو، فنشعر أننا مثل عبدالسلام النابلسى عندما اتدلقت على رأسه الملوخية وعلق قائلا: ما تبسطهاش قوى كده!.. وبالتالى أيضا يجب أن تصدق هجايص الحكومة عندما تحلف لك براس سلطح بابا إن الشعب فرحان بتعويم الجنيه وفرحان بزيادة الأسعار، مما يذكرك بتصريحات رئيس الوزراء الأسبق أيام مبارك «أحمد نظيف» بأن الذين عبروا خط الفقر يتزايدون وكأنهم عبروا خط بارليف!.. طب إيه رأيك بقى إن الناس من فرحتها بغلاء أسعار الفراخ بقت ماشية تكاكى وترفرف بذراعاتها؟!.. لكننا يجب أيضا ألا ننجرف وراء أقوال الغوغائيين مشيعى الفوضى الذين كلما سألتهم مصر رايحة على فين؟ يقولولك إنها رايحة فى داهية، فهذا قذف للمحصنات.. أنا شخصيا شفتها وهى خارجة بالليل وسألتها «إنتى رايحة على فين؟» فضحكت ضحكة خليعة وأجابتنى: «هئ هئ.. كلك نظر».. فعرفت أنها مظلومة وإنها رايحة تقف تحت عمود نور ومش رايحة فى داهية ولا حاجة.. وختاما إخوانى بنى وطنى، وكما قيل فى الأثر فإن أفضل الصبر على جلائل الخطوب هما صبر أيوب وصبر يعقوب، ولكن فى ظل هاؤم تلكم الهجايص أصبح لا جدوى هناك من صبر أيوب ولا يعقوب، لذلك ليس أمامنا الآن إلا أن نتحد جميعا ونتفاءل سويا ونصبر على هؤلاء التجار والمحتكرين مثلما نصبر على جار السَو، أو نروح نشتكيهم فى محكمة الأسرة!




د. غادة شريف


 
 توقيع : الغرام المستحيل



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
متجدد, أجرأ, الكلام


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 

(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 8
, , , , , , ,
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:40 AM.

أقسام المنتدى

¬°•| موجاتى الــعـآمــة |•°¬ @ طريق المغفرة | Islam Way ~ @ الصوتيات والمرئيات الاسلامية @ رياض الصالحين ~ @ حصن المسلم لكل مسلم~ @ صور اسلامية جديدة - صور دينية - صور اسلامية 2014 @ السيره النبوية ~ @ الحج هذا العام @ رمضان احلى فى موجاتى | الخيمة الرمضانية ~ @ تفسير الاحلام @ الاقتصاد والمال والتداول ~ @ همسات عامة | القسم العام ~ @ العروبة | وطن واحد لكل العرب ~ @ شخصيات عربية تاريخية وسياسيه ~ @ العرب حضارة وتاريخ @ الرأى والرأى الأخر | النقاش الجاد ~ @ اخبار مصر @ الأبراج - حظك اليوم - الأبراج اليومية @ اخبار الحوادث والقضايا والجريمه @ الترحيب بالأعضاء الجدد | التهاني للأعضاء ~ @ قسم تطوير الذات | وتنمية المهارات ~ @ قسم تنمية المهارات ~ @ مدونتك | Your Blog ~ @ ¬°•| موجاتى الرياضيـة |•°¬ @ الرياضة العربية | Arab Sport ~ @ الرياضة العالمية | World Sport ~ @ كمال الاجسام والتنس والرياضات الأخرى | Tennis ~ @ السيارات | Cars - Speed ~ @ رابطة مشجعي نادي الزمالك | AL ZAMALEK Fans ~ @ قسم السيرة الذاتية للاعبي الزمالك @ رابطة مشجعي النادي الاهلى | AL AHLY Fans ~ @ قسم السيرة الذاتية للاعبي الأهلى @ ¬°•| موجاتى الأسرية|•°¬ @ الأزياء والموضة | New Style ~ @ العناية بالبشرة @ الأثاث والديكور | My House ~ @ المطبخ العصرى | My Kitchen ~ @ الطب والصحة و الرجيم | Medicine ~ @ عالم الرجال | أدم ~ @ ¬°•| موجاتى الأدبية|•°¬ @ الشعر | حروف متناثرة ~ @ النثر | الــخــواطــر ~ @ القصص القصيرة @ قسم خاص بالروايات @ حكم و أمثال 2014 ~ @ ¬°•| موجاتى التقنيــة |•°¬ @ الكمبيوتر والإنترنت والبرامج | Internet world @ عالم الماسنجر | Msn world ~ @ توبيكات توبكات ملونة للماسنجر @ صور للمسنجر صور ماسنجر @ قسم العاب الكومبيوتر | Games ~ @ قسم تحميل الالعاب بواسطه التورينت ~ @ منتدى البلاك بيري , وملحقاته @ ¬°•| موجاتى التعليمية |•°¬ @ منتدى التعليم العام ~ @ المرحلة الثانوية @ المرحلة الاعدادية @ المرحلة الابتدائية @ شروحات النحو @ السياحة والسفر | Travel With Us ~ @ الثقافة | المعلومات ~ @ اللغة الإنجليزية | English ~ @ غرائب | عجائب ~ @ ¬°•| موجاتى الإبداعية |•°¬ @ الـصــور | PIC ~ @ الفنانين | صور المشاهير ~ @ قسم مواقع التواصل الأجتماعي @ فوآصل وآكسسوآرآت لتزين الموآضيع @ قسم خاص بــ أحمد شوقى محمد @ التصميم و الجرافيكس | Design Program ~ @ عالم الفوتوشوب - Photoshop World ~ @ أدوات التصميم | Design tools ~ @ دروس الفوتوشوب | Photoshop Lessons @ ابداع الاعضاء فى التصميم @ ¬°•| موجاتى الإداريـة |•°¬ @ الشات الكتابي @ قسم خاص لادارة المنتدى وشكاوى الاعضاء @ المواضيع المكررة والمحذوفات @ اعلانات وارشادات المنتدى @ منتــــــــدى كـــــر ســــى الا عــتــراف @ منتدى لحماية الاجهزة @ قسم للالغاز والفكاهة والنكت @ منتدى أبداعات الآعضاء الادبيه @ أبداع أقلام الآعضاء النثريه @ قسم اليوتيوب والفديوهات @ منتدى الطفل @ منتدى تطوير المواقع والمنتديات @ مدونات باقلام الاعضاء @ موجاتى الصوتيات الشعرية @ قسم الموبايل @ منتدى البرامج المشروحة و الكامله @ مقالات باقلام الأعضاء @ اخبار الفن الفنانين @ قسم الحمل والولادةوالعقم وما يخص الأسرة @ قسم خاص بالرجيم والرشاقة @ الحياة ـالزوجيه والبيت السعيــد @ كلمات الاغاني | العربية والأجنبية @ قسم عيادة المنتدى للامراض المشتركه والانتقاليه @ تحميل الاغانى @ إبداعات أدبية @ قسم حفظ القرآن الكريم @ منتدى الروايات الطويلة @ قسم الفيديوهات الرياضية @ الاشغال اليدويه والتراث الشعبي والمهن الحرفيه @ مكياج × ميك اب × اكسسوارات @ اخبار العالم @ مكتبة إستيلات موجاتى @ للفاعليات والمسابقات والترفيه @ خاص بكل الاعلانات التجارية المنوعة مجانا @ عالم الحيوان والنبات @ مواضيع مراقبة @ عنواين الاخبار @



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas