PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at ..../includes/class_core.php:3308) in ..../external.php on line 865

PHP User Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at ..../includes/class_core.php:3308) in ..../external.php on line 865

PHP User Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at ..../includes/class_core.php:3308) in ..../external.php on line 865

PHP User Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at ..../includes/class_core.php:3308) in ..../external.php on line 865

PHP User Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at ..../includes/class_core.php:3308) in ..../external.php on line 865
منتديات موجاتى - السياحة والسفر | Travel With Us ~ http://mawgaty.com/vb/ ar Thu, 23 May 2019 10:02:50 GMT vBulletin 60 http://mawgaty.com/vb/amardrm/misc/rss.jpg منتديات موجاتى - السياحة والسفر | Travel With Us ~ http://mawgaty.com/vb/ سيناء عاصمة السياحة العالمية http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=142195&goto=newpost Tue, 30 Apr 2019 03:47:44 GMT *صورة: https://img.youm7.com/large/1201630224810285120163022314225628041.jpg * سيناء هى أرض الأنبياء ومعبر الديانات السماوية، كرمها الله بذكرها...









سيناء هى أرض الأنبياء ومعبر الديانات السماوية، كرمها الله بذكرها فى القرآن الكريم فعبرها الخليل إبراهيم عليه السلام وعاش فيها موسى بن عمران وتلقى ألواح التوراة التى بها تعليمات الرب "منطقة سانت كاترين حاليا"، وعبرها السيد المسيح والسيدة مريم عليهما السلام. وعبرها يوسف بن يعقوب عليه السلام بعدما تركه اخوته فقدر له الله منزلة عظيمة فى مصر فيما بعد .

تتمتع سيناء بموقع جغرافى واستراتيجى فريد فهى تقع بين ثلاثة مياه البحر المتوسط فى الشمال بطول 120 كليو مترا وخليج السويس من الجنوب الغربى 240 كليو مترا ثم خليج العقبة من الجنوب الشرقى والشرق بطول 150 كليو مترا، وهكذا تمتلك سيناء وحدها نحو 30%من سواحل مصر وهى حلقة الوصل بين آسيا وأفريقيا.
تتمتع سيناء بطبيعة ساحرة تتنوع ما بين الجبال والسهول والوديان والشواطئ الجميلة، بالإضافة إلى مياه البحر حيث الشعب المرجانية والأسماك النادرة والطبيعة الخلابة، وتعد سيناء مركز عالميا للسياحة اذ يتوفر لها كل أنواع السياحة. وبها الكثير من العيون المائية الحارة مثل حمام فرعون وحمامات موسى ذات الاهمية التاريخية، كما أن لهذه الحمامات اهمية علاجية لاحتواها على مياه كبريتية وهى حمامات فرعون التى تمتاز فى علاج الكبد والروماتيد والروماتيزم والجهاز الهضمى وأمراض الكلى وحساسية الرئة، ويبلغ تركيز الكبريت فى هذه المياه معدلا يعد من أعلى معدلات هذا العنصر فى المياه المعدنية بالعالم. أما عيون موسى مجموعة من العيون الكبريتية التى تتدفق منها مياه ذات درجة حرارة تتراوح من 35 , 40 درجة مئوية تتكون من 21 عينا وتتميز مياهها العذبة بتوافر بعض الاملاح المعدنية التى بها صفات علاجية كأملاح الصوديوم والماغنسيوم التى تلعب دورا كبيرا فى علاج امراض الكلى والجهاز البولى .
اقترح الدكتور عبدالرحيم ريحان مدير عام البحوث والدراسات الاثرية عدة مشروعات تضع مصر على خريطة السياحة العالمية :
المشروع الأول: إقامة مشروع للصوت والضوء بالوادى المقدس فى مدينة سانت كاترين يحكى قصة نبى الله موسى والمناجاة عند الشجرة المقدسة والتجلى، حيث تجلى سبحانه وتعالى مرتين تجلى فأنار عند شجرة العليقة المقدسة وتجلى فدك الجبل دكا وتمثل هذه القصة قيمة عظيمة لكل الأديان.
المشروع الثانى: هو شبكة تلفريك بالوادى المقدس طوى سيتيح الاستمتاع بروحانية المكان بشكل أكبر حين رؤية جبل موسى وجبل كاترين وقمة المناجاة من أعلى ولن يؤثر على اصحاب الجمال بالمنطقة بل سيتيح الصعود للجبل بكل الوسائل فهناك من يفضل صعوده على الاقدام ومن بفضل ركوب الجمال، وستجد من يفضل التلفريك للوصول لقمم عدة جبال بالمنطقة ليشهد بنفسه تجلى الله سبحانه وتعالى للجبل فدك الجبل .
المشروع الثالث: هو اقامة مجمع للاديان بالوادى المقدس طوى الذى يضم اكبر مركز ثقافى لتلاقى الاديان بوادى الراحة، يضم قاعة مؤتمرات كبرى لعقد مؤتمرات السلام والتسامح وتلاقى الاديان واكبر مكتبة تضم الكتب المتخصصة فى ذلك وقاعات عرض كبرى للعروض السينمائية ومتحف خاص يطلق عليه متحف الوادى المقدس طوى، يضم كل الاثار المتعلقة بطريق التقديس المسيحى عبر سيناء منذ القرن الرابع الميلادى.
إن السياحة لو تم استغلالها فى سيناء ستجذب ملايين السياح من الدول العربية والأجنبية يكون مردودها كبير على الدخل القومى المصرى .

جمال المتولى
]]>
السياحة والسفر | Travel With Us ~ الغرام المستحيل http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=142195
مدينة غوا في الهند http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141043&goto=newpost Tue, 23 Apr 2019 17:44:12 GMT تعد مدينة غوا في الهند هي الوجه الأخر للسياحة في الهند ، فمن المعروف أن الهند تشتهر بسياحة المدن القديمة والأثار الخاصة بالأديان المتعددة والأسواق... تعد مدينة غوا في الهند هي الوجه الأخر للسياحة في الهند ، فمن المعروف أن الهند تشتهر بسياحة المدن القديمة والأثار الخاصة بالأديان المتعددة والأسواق التي تبيع المنتجات المحلية ، ولكن مدينة (غوا) تتمتع بشواطئ رائعة مثل شاطئ باكا وشاطئ كالانغوتي ، كما أنها تحتوي على أشجار نادرة وأشجار جوز الهند على أطراف شواطئها مما يوفر للسائحين جو خيالي تنافس به الهند أشهر الشواطئ والجزر العالمية ، مما جعل البعض يطلق عليها لقب ( جنة السياحة ).
السياحة في مدينة غوا
يتوافد السائحون إلى مدينة (غوا) في الفترة من اواخر شهر سبتمبر حتي شهر مارس ، وفي ذلك الوقت تتمتع المدينة بمناخ دافئ ومعتدل ، كما يتم تنظيم العديد من البرامج السياحية والمهرجانات الشعبية هناك والتي يقوم من خلال السكان المحلين بعمل عروض غنائية وراقصة تعبر عن ثقافتهم ، وايضاً يقومون ببيع المنتجات اليدوية التي يشتهرون بها.


أهم الأماكن السياحية في مدينة غوا
1- حصن فورت أجواد
يعد حصن فورت أجواد من أهم المعالم السياحية الاثارية في مدينة (غوا) حيث تم بناءه في عام 1612 وكان يتم استخدامه لحماية القبائل الهولندية كما تم استخدام الحصن فيما بعد استخدامه كنقطة مرجعية للسفن التي تأتي من أوروبا ، كما يوجد بالقرب من الحصن منارة تم تشيدها في عام 1864 وهي واحد من أهم الوجهات السياحية في المدينة .



2- منطقة ميرامار
تطل منطقة ( ميرامار ) على نهر ( ماندوفي ) وأيضاً بحر العرب من أكثر الشواطئ التي تجذب السياح في المدينة وتتميز المنطقة بوجود خدمات سياحية على مستوى متميز وأيضاً تضم العديد من الفنادق والمنتجعات ومراكز للعب رياضة اليوجا والتأمل .


3- متحف غوا الدولي
شيد متحف غوا في عام 1977 ويحتوي على العديد من الأثار والذي تم تقسيمه من الداخل لعدد من الأقسام مثل قسم التاريخ القديم وقسم الفنون المحلية والحرف اليدوية وفرع الجيولوجيا ، كما يضم المتحف حوالي ثمانية ألف قطعة أثرية منوعة من بينها اللوحات والمخطوطات والعملات النادرة ، وأيضاً يضم المتحف قطع من المنحوتات الخشبية النادرة .


4- كنيسة يسوع بوم الأثرية
تضم المدينة كنيسة أثرية تسمى (كنيسة يسوع بوم ) وهي كنيسة اثرية تابعة لمنظمة اليونسكو للتراث ، كما أنها تحتوي على مجموعة من اللوحات النادرة والتماثيل البرونزية، وقد تم افتتاح الكنيسة في عام 1605 على يد رئيس الاساقفة اليكسو دي مينيزيس .


طبيعة الحياة في مدينة غوا
يتميز سكان مدينة غوا بتنوع أديانهم وهذا التنوع مما جعل سكانها يتمتعون بثقافة تقبل الأخر والتعايش مع الاختلاف ، مما جعل الصفة الاساسية التي يتميز بها سكان المدينة هي لطفهم في التعامل مع السائحين ، ومن اهم العادات اليومية التي يتميز بها أهل المدينة هي حفاظهم على فترة القيلولة ، حيث ان في فترة الغروب يتم اغلاق المحلات التجارية والمطاعم لمدة ساعتين تقريباً .

نصائح للزائرين عليهم الانتباه لها جيداً
سجل السائحين الذين قاموا بزيارة مدينة (غوا) في الهند بعض الملاحظات التي يجب على السائحين أخذها في الاعتبار ، وذلك بناء على التقييمات التي سجلها السائحين على مواقع الحجز الالكترونية ، ومن أهمها:

1- الانتباه إلى الأطعمة وأن تكون ناضجة بشكل كامل ، وذلك لان طبيعة تسوية الأطعمة عند السكان المحلين هو أن تكون غير مكتملة النضج ويشكل خاص المأكولات البحرية.
2- تجنب تناول أنواع الصلصة المختلفة محلية الصنع وذلك بأن هناك حالات تسمم تم تسجيلها بسبب تناول هذه الأطعمة .
3- التأكد من نظافة الأطعمة ويرجع هذا لانتشار الجراثيم والبكتريا .
4- ينتشر بشكل محدود مرض الملاريا بين سكان المدينة الأصليين ولذلك ينصح أخذ المصل الملاريا قبل السفر إلى هناك .
5- عدم الابتعاد عن الأماكن التي يحددها لك المنتجع السياحي ، وتجنب الجولات الحرة وذلك لانتشار الأفاعي والعقارب هناك </ul> ]]>
السياحة والسفر | Travel With Us ~ سندريلا http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141043