PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Invalid argument supplied for foreach() in ..../includes/class_postbit_alt.php(474) : eval()'d code on line 141

PHP User Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at ..../includes/class_core.php:3308) in ..../external.php on line 865

PHP User Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at ..../includes/class_core.php:3308) in ..../external.php on line 865

PHP User Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at ..../includes/class_core.php:3308) in ..../external.php on line 865

PHP User Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at ..../includes/class_core.php:3308) in ..../external.php on line 865

PHP User Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at ..../includes/class_core.php:3308) in ..../external.php on line 865
منتديات موجاتى - أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان http://mawgaty.com/vb/ يختص بألافلام الوثائقيه عن الحياه البريه وعالم الحيوان ar Wed, 22 May 2019 05:41:29 GMT vBulletin 60 http://mawgaty.com/vb/amardrm/misc/rss.jpg منتديات موجاتى - أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان http://mawgaty.com/vb/ اليمام الضاحك أو يمام النخيل http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141973&goto=newpost Mon, 29 Apr 2019 03:48:38 GMT اليمام الضاحك أو يمام النخيل *صورة: http://cdn.top4top.co/i_795f3f29331.jpg * **الاسم الاجنبي :* The Laughing Dove* **الوصف:***يمامة...
اليمام الضاحك أو يمام النخيل






الاسم الاجنبي : The Laughing Dove
الوصف:يمامة صغيرة حمراء بنية داكنة ،تشبه اليمام المطوق في تناسب جسمها لكن شكلها
و ألوانها أقرب إلى القمري ، يتميز هذا النوع بأن الرأس والعنق والصدر يميل للبنفسجي المائل للوردي
ويتغير للون البني الأبيض تدريجيا ناحية البطن والمنقار رمادي بني قاتم والأرجل أورجوانية إلى وردية اللون
والأربع ريش الوسطية للذيل يميل لونها للبني الرمادي والريش الآخر بالذيل به خطوط بيضاء
تنتشر : في المناطق الزراعية ،الحدائق،الواحات و السهول العشبية المشجرة
الغذاء: تلتقط فقط من الأرض كأنواع الحمام الأخرى
موسم التزاوج:تتكاثر هذه الطيور خلال شهر مارس ومايو , وتضع الأنثى عادة بيضتين بيضاء، وتبلغ فترة حضانة
البيض بين 12-13 يوما , ومدة رعاية الصغار لوصولها لسن الطيران تقريباً نفس مدة حضانة البيض.
</ul> ]]>
أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان سيد محمد احمد http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141973
حمامة الفاكهة البرتقالية http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141972&goto=newpost Mon, 29 Apr 2019 03:48:38 GMT حمامة الفاكهة البرتقالية صورة: http://cdn.top4top.co/i_7cf40e966c1.jpg *الاسم العربي : حمامة الفاكهة البرتقالية* *الاسم الإنجليزي :...
حمامة الفاكهة البرتقالية






الاسم العربي : حمامة الفاكهة البرتقالية
الاسم الإنجليزي : Orange Fruit Dove
الاسم العلمي : Ptilinopus victor
موطن حمامة الفاكهة البرتقالية غابات تافيوني و جزر لوكاﻻ و كذلك معروفة بإسم حمامة اللهب
الوصف : الحجم 20 سنتيمتر قصيرة الذيل و المنقار والساقين خضراء وجلد حول العينين عاري
لونه أخضر، وريش الذكور في الغالب برتقالى ما عدا الرأس أخضر زيتوني
اما الذكور رائعة ملونة مقارنة بالإناث خضراء داكنة



الغذاء : تتغذى على الفاكهة و الثمار الصغيرة المختلفة و التوت و اليرقات
التعشيش : تضع الأنثى بيضة واحدة عادة


</ul> ]]>
أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان سيد محمد احمد http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141972
معلومات عن حيوان كنغارو الشجر Tree kangaroo http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141965&goto=newpost Mon, 29 Apr 2019 03:48:38 GMT معلومات عن حيوان كنغارو الشجر Tree kangaroo * صورة: http://www.7ophamsa.com/up/uploads/1516032937381.png حيوان من مرتبة القوارض من...
معلومات عن حيوان كنغارو الشجر Tree kangaroo







حيوان من مرتبة القوارض من العائلة المختلفي الأجزاء يعيش في شمال غرب غينيا الجديدة
ويمكن مشاهدته في حدائق الحيوان لهذا الحيوان أقدام خلفية قوية ومسطحة مزودة بوسادات
تساعده على القفز من ارتفاعات عالية إلى الأرض دون أن يصاب بأذى .
</ul> ]]>
أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان سيد محمد احمد http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141965
<![CDATA[ترامب: وسائل الإعلام الأميركية "عدوة الشعب"]]> http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141977&goto=newpost Mon, 29 Apr 2019 03:48:38 GMT قاطع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، العشاء التقليدي للصحافيين والمراسلين، الذي يُقام سنويا في واشنطن، وهاجم وسائل الإعلام خلال خطاب ألقاه، يوم السبت،... قاطع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، العشاء التقليدي للصحافيين والمراسلين، الذي يُقام سنويا في واشنطن، وهاجم وسائل الإعلام خلال خطاب ألقاه، يوم السبت، في ولاية ويسكونسين...

أكثر... </ul> ]]>
أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان شيماء محمد http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141977
الذكاء عند الأسماك: سمكة ترسم دوائر http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141976&goto=newpost Mon, 29 Apr 2019 03:48:38 GMT الذكاء عند الأسماك: سمكة ترسم دوائر * *باحثون من اليابان يكشفون أسرار السمكة الذكية التي تقوم* *بصنع دوائر وأشكال هندسية جميلة في قاع...
الذكاء عند الأسماك: سمكة ترسم دوائر




باحثون من اليابان يكشفون أسرار السمكة الذكية التي تقوم
بصنع دوائر وأشكال هندسية جميلة في قاع البحر....
دوائر هندسية جميلة كشفها العلماء في قاع البحر، وبعد بحث عن أسرارها
وجدوا أن سمكة صغيرة وجميلة تقوم بصنع هذه الدوائر الهندسية ...



هذه هي السمكة العجيبة والمهندسة البارعة التي تقوم بصنع مجموعة
من الأشكال الهندسية على شكل دوائر متساوية.



نلاحظ أن هذه السمكة تقوم بالغطس تحت الرمال وتحرك زعانفها وجسمها
وذيلها بحيث تحدث ما يشبه المنخفضات والمرتفعات متساوية المسافة.



هذه هي الدوائر الجميلة وهي عبارة عن مركز في الوسط وحوله مجموعة
من الدوائر.. ويقول العلماء إنها تضع بيوضها في المركز! وذلك وتصنع
هذه الأشكال وتحيط بها البيوض لحمايتها.
وسبحان الله، إنها مخلوقات رائعة لديها ذكاء وأساليب في حماية الببيوض
وحتى أساليب في التربية بعد ذلك.. وصدق الله القائل:
(وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا
فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ) [الأنعام: 38].

</ul> ]]>
أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان سيد محمد احمد http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141976
«دونغ تاو» دجاج نادر بساق التنين http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141975&goto=newpost Mon, 29 Apr 2019 03:48:38 GMT «دونغ تاو» دجاج نادر بساق التنين *صورة: http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2015/06/568890-1.jpg?width=400 دونغ تاو هي سلالة نادرة من...
«دونغ تاو» دجاج نادر بساق التنين






دونغ تاو هي سلالة نادرة من الدجاج في الفيتنام، تشتهر بلحمها اللذيذ وسيقانها الضخمة
التي لا تشبه أي نوع من سيقان الدجاج في العالم. هذا النوع من الدجاج موجود بشكل حصري
في منطقة دونغ تاو على بعد حوالي 30 كيلومتر من هانوي.



يتم تربية هذا النوع من الدجاج حصرا لخدمة العائلة المالكة وكبار البيروقراطيين
كما يتم تقديم لحومه في المطاعم الفاخرة التي تلبي احتياجات الأثرياء، ويتم طبخ
الساقين أيضا إذ أن طعمها هو الآخر شهيا.



الدجاج دونغ تاو لديه خاصية مميزة، إذ يتمتع بجسم صحي، وأرجل قوية وبدينة مغطاة بقشور حمراء.
يصل وزن دجاج دونغ تاو البالغ إلى 6 كجم ويصل سمك ساقه إلى حجم معصم الانسان، وتكون
دجاجة دونغ تاو عامة بيضاء اللون في حين أن الديوك لديها ريش ملون.





الطلب على هذا النوع من الدجاج مرتفع للغاية، ولكن المعروض قليل
الأمر الذي يفسر ارتفاع سعره الذي يصل إلى 2500 دولار أميركي.



دجاج دونغ تاو حساس جدا لتغيرات الطقس ويضع عدد أقل من البيض مقارنة بالدجاج العادي
كما أن حجم ساقيه الضخم يجعل عملية الفقس صعبة ولذلك يعمل المربون على مساعدة الدجاج لإنتاج الكتاكيت.
ويحتاج الكتكوت بين 8 أشهر إلى سنة كاملة ليصبح وزنه بين 3 إلى 5 كيلوغرامات وبالتالي يمكن بيعه.





سبحان الله العظيم ~
</ul> ]]>
أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان سيد محمد احمد http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141975
غزال طومسون Tommies http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141974&goto=newpost Mon, 29 Apr 2019 03:48:38 GMT غزال طومسون Tommies صورة: http://cdn.top4top.co/i_7367cf2ed71.jpg *غزال طومسون هو احد انواع الغزال المتواجدة في شرق أفريقيا سمي هذا...
غزال طومسون Tommies





غزال طومسون هو احد انواع الغزال المتواجدة في شرق أفريقيا
سمي هذا الغزال على اسم مستكشفه جوزيف طومسون ، ونتيجة لذلك ، يشار إليه أحيانا على أنه
"غزال تومسون” ، ويمكن العثور عليه في المزارع والأراضي الزراعية في جميع أنحاء شرق أفريقيا
وصف غزال طومسون
يشار إلى غزلان طومسون عادة باسم tommies ، يصل حجمه حوالي نصف متر (22-26 بوصة)
في الطول ، ويزن ما بين 15 و 25 كيلوغراما (35-55 رطل) . عادة ما يكون الذكور أكبر من الإناث
ولهم قرون قوية ، بينما تأتي اناث غزلان طومسون بقرون قصيرة ، أو بدون .



الحيوانات المفترسة
تعيش غزلان طومسون في الحياة الأكثر جفافا في السهول المفتوحة في شرق أفريقيا ، ولا سيما في
جنوب كينيا وشمال تنزانيا . غزلان طومسون لديها العديد من الحيوانات المفترسة ، بما في ذلك الفهود
والأسود والفهود وكلاب الصيد والضباع تفترس الصغار والكبار على حد سواء



الموطن
معظم غزلان طومسون تعيش في المناطق الحارة، في السافانا الجافة والصحارى في أفريقيا وآسيا
يعيش غزلان طومسون في الأراضي الجافة والأراضي العشبية والسافانا الشجرية القصيرة
وهي من الأنواع التي تتكيف مع المناطق القاحلة وهم قادرون على البقاء في المراعي الجافة لمدة
طويلة . أنها تتبع نوع مماثل من نمط الهجرة الموسمية كغيرها
الحمية الغذائية
غزلان طومسون من الحيوانات العاشبة ، مما يعني أنها تأكل النباتات ، وعادة الأعشاب وأوراق
الشجر وبراعم النباتات . تستطيع بعض الغزلان ان تعيش طوال حياتهم بدون شرب ماء.
</ul> ]]>
أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان سيد محمد احمد http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141974
معلومات عن حيوان اوريبي Oribi http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141971&goto=newpost Mon, 29 Apr 2019 03:48:38 GMT معلومات عن حيوان اوريبي Oribi * صورة: http://www.7ophamsa.com/up/uploads/1516035014531.jpg ظبي أفريقي سريع الحركة من عائلة البقريات...
معلومات عن حيوان اوريبي Oribi






ظبي أفريقي سريع الحركة من عائلة البقريات Bovidae
ورتبة مزدوجات الأصابع Artiodactyla

يحيا في شبه الصحراء الأفريقية المعشبة ضمن أزواج أو قطعان
وهو حيوان جميل بمعطف حريري وأذنين كبيرتين وذيل قصير وكثيف وله بقع حمراء قاتمة
تحت كل أذن وخصلة من الشعر الطويل تحت الركبتين وللذكر قرنان صغيران.
</ul> ]]>
أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان سيد محمد احمد http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141971
ماهي أقوى الحيوانات ذاكرةً http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141970&goto=newpost Mon, 29 Apr 2019 03:48:38 GMT ماهي أقوى الحيوانات ذاكرةً *ربما يتعجب البعض عندما يعلم أن الحيوانات لديها ذاكرة قوية ، والتي تجعلنا ندقق في قدراتنا **هناك الكثير من...
ماهي أقوى الحيوانات ذاكرةً






ربما يتعجب البعض عندما يعلم أن الحيوانات لديها ذاكرة قوية ، والتي تجعلنا ندقق في قدراتنا
هناك الكثير من الأعضاء الآخرين في المملكة الحيوانية يملكون الحواس أقوى ، والأسرع وقت السفر
بالإضافة إلى الذاكرة القوية. وأننا لسنا دائما الأفضل والأذكى في كل شيء. هذه الذاكرة القوية
للحيوانات تساعدها في التعرف على مجموعات أسرها . من خلال متابعة موضوعنا هذا
فسوف تتعرف على ماهو اقوى الحيوانات ذاكرة والمثيرة للإعجاب في العالم .





ماهي أقوى الحيوانات ذاكرةً ؟
1 . غراب أسحم :
الغراب الأسود أو الغراب الأسحم ، وهو أحد الطيور المميزة بذاكرتها القوية .
الغراب الأسحم ذو شكل مثير للدهشة .Ravens

2 . الفيلة :
تعيش هذه الحيوانات في مجموعات اجتماعية متماسكة ، وهم القادرين على تحديد ما لا يقل عن 30 من أقاربهم .

قدرتهم لا تصدق في التذكر . كما يقول المثل ، الفيل لا ينسى أبدا ، وتشير البحوث إلى أن كبار الفيلة قادرون
على حساب وحفظ المكان مع مجموعاتهم التي تضم ما يصل إلى ثلاثين فرد من أفراد أسرهم من خلال رائحة البول !
هذا يساعدهم على توحيد صفوفهم ، والتماسك والتجول في مجموعاتهم الكبيرة
فضلا عن امتلاكهم للذاكرة المذهلة.
Elephants
3 . الدلافين :
الدلافين هي واحدة من المخلوقات الأكثر ذكاء على وجه الأرض ، فقد ثبت أن الدلافين لديها

القدرة في التعرف على الأصدقاء القدامى بعد عقود من الانفصال .Dolphins
4 . الخيول :
وقد ادعى العديد من عشاق الخيول منذ فترة طويلة أن خيولهم القديمة تتذكرهم بعد غيبة طويلة لسنوات
من الانفصال
والآن هناك علم لدعم هذه المزاعم . مثل الدلافين والفيلة والخيول البرية الذين يعيشوا في مجتمعات
متماسكة
وبالتالي يمكن الاستفادة من وجود هذه القدرة القوية في تذكر الآخرين .Horses
5 . الشمبانزي :
وهناك العديد والعديد من الطرق لإظهار مدى الذكاء والذاكرة من الشمبانزي .
ولكن هذا هو أحد الحيوانات المسلية التي تتذكر فعلا لاعدادهم الكثيرة .
</ul> ]]>
أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان سيد محمد احمد http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141970
معلومات عن حيوان النمر الأرقط Jaguar http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141969&goto=newpost Mon, 29 Apr 2019 03:48:38 GMT معلومات عن حيوان النمر الأرقط Jaguar * صورة: http://www.7ophamsa.com/up/uploads/1516033548162.png حيوان مفترس من عائلة السنوريات Felidae...
معلومات عن حيوان النمر الأرقط Jaguar






حيوان مفترس من عائلة السنوريات Felidae ورتبة آكلات اللحم Carnivora

سمي بذلك لنمر فيه وهو وحيد النوع عديد الضروب يختلف لون معطفه وحجم جسمه ورقطته من ضرب إلى آخر
وهو أخبث من الأسد ويعتبرمن أشد حيوانات أمريكا ضراوةً من أسمائه في العربية الأرقط, الأبرد, أبو الغضب, وأبو فارس
وأنثاه تسمى أم فارس, والنميرة ويطلق على صوته اسم التزمخر, الخرخرة, الغطيط, والهرير وأعداده في تناقص مستمر
بسبب إقبال الصيادين على صيده للاستفادة من جلده وبإمكان النمر أن يعيش في بيئات مختلفة كالجبال والغابات
والبراري إذ يوجد في أماكن فسيحة من العالم تشمل معظم أفريقيا وآسيا وكذلك في المناطق الواقعة بين جنوب الولايات المتحدة
حتى شمال خط العرض 40 درجة في أمريكا الجنوبية مثل ولايات تكساس ونيو مكسيكو ونيو أريزونا ومعطف النمر
أصفر براق ضارب إلى الحمرة من جهة الظهر, أما وسطه فمبقع باللون الأسود وبطنه بيضاء اللون وهناك علامات دائرية

الشكل تزين معطفه وهو يمتاز بجسمه الضخم القوي وبرأسه الكبير وقوائمه القصيرة يتراوح طول جسمه
ورأسه بين 120 و180 سم ويتراوح طول ذيله بين 45 و75 سم ويزن نحو 90 أو 114 كلغ.
والنمر حيوان ليلي النشاط يحيا منعزلاً إلا في فترات المغازلة والتكاثر وهو يجيد السباحة ويتصيد فرائسه برشاقة
سواءً على الأرض أو في الأشجار وعادة ما تكون فرائسه من الأيائل أو الطيور أو الماشية والخيل والقردة والضفادع.

تلد أنثاه من شبلين إلى 4 أشبال بعد فترة حمل تدوم 95 يوماً وهذه الأشبال تبقى برعاية الأم حتى تبلغ سنتين من العمر.

</ul> ]]>
أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان سيد محمد احمد http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141969
معلومات عن السلطان إبراهيم Red Mullet http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141968&goto=newpost Mon, 29 Apr 2019 03:48:38 GMT معلومات عن السلطان إبراهيم Red Mullet * صورة: http://www.7ophamsa.com/up/uploads/1516033421521.jpg * *_معلومات عن السلطان إبراهيم Red...
معلومات عن السلطان إبراهيم Red Mullet








معلومات عن السلطان إبراهيم Red mullet :
سمكة بنية اللون يبلغ طولها 40 سنتيمتراً موطنها الشواطئ الجنوبية لأوروبا وهي ذات أهمية اقتصادية كبيرة.
</ul> ]]>
أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان سيد محمد احمد http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141968
معلومات عن سمك اللَّبُروس Creole Wrasse http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141967&goto=newpost Mon, 29 Apr 2019 03:48:38 GMT معلومات عن سمك اللَّبُروس Creole Wrasse * صورة: http://www.7ophamsa.com/up/uploads/1516033266321.jpg * *_معلومات عن سمك اللَّبُروس creole...
معلومات عن سمك اللَّبُروس Creole Wrasse






معلومات عن سمك اللَّبُروس creole Wrasse :
من عائلة Labridae ورتبة Perci Formes
سمك بحري من نوع الفرخ له شفتان غليظتان وأسنان حادة وألوان زاهية.
يوجد في المياه المعتدلة والاستوائية حيث يتجمع بين الصخور المرجانية.

يتراوح طول السمكة بين 5 سنتيمتراً و2 متر أو أكثر أحياناً.
وهي بشكل مستطيل ونحيفة نسبياً ولها حراشف كبيرة وزعانف ظهرية وشرجية طويلة
وأسنان نابية ناتئة في مقدم الفك والأنواع الصغيرة منها مثل (ThalaSsoma Bifasciatum)
تعمل كمنظفة للأسماك الكبيرة مثل الإنقليس والأسماك الأخرى التي تزورها بشكل دوري
أما بعض الأنواع الأخرى مثل التوتوج Toutog التي يكثر وجودها غربي الأطلنطي فهي بلون أسمر
فاتح أو قاتم ولكن بعض الأنواع التي تعيش في البحر المتوسط تبدو بلون براق.
وعموماً فإن اللون يعتمد على الجنس وعلى العمر.

</ul> ]]>
أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان سيد محمد احمد http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141967
معلومات عن الببغاء روزيللا الذهبي الحجاب Golden-mantled Rosella http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141966&goto=newpost Mon, 29 Apr 2019 03:48:38 GMT معلومات عن الببغاء روزيللا الذهبي الحجاب Golden-mantled Rosella * صورة: http://www.7ophamsa.com/up/uploads/1516033073311.jpg *_*معلومات...
معلومات عن الببغاء روزيللا الذهبي الحجاب Golden-mantled Rosella






معلومات عن الببغاء روزيللا الذهبي الحجاب Golden-mantled rosella :
طائر من عائلة Psttacidae ورتبة الببغاوات
يألف العيش في المناطق ذات التضاريس المكشوفة، والحقول القريبة من الأنهار الواقعة جنوب شرقي أستراليا.

يبلغ طوله 22 سم، أحمر اللون من الصدر والكتفين والعنق والرأس. وهذه الألوان أقل وضوحاً لدى الأنثى.
الظهر بلون أخضر، وحواف الريش تنتهي بلون أخضر مسود، البطن أصفر مخضر والكفل أخضر مصفر، الذيل أزرق
الخد عليه علامة بيضاء، والعينان بنيتان، والمنقار رمادي أبيض، أبيض، والساقان سوداوان بنيان، تتميز الأنثى
بأن منقارها أصغر من منقار الذكر، ولها ريش رمادي بني حول العينين غير موجود في الذكر أيضاً.
تتناسل هذه الطيور بكثرة، وتضع الأنثى من 4 إلى 8 بيضات بيضاء اللون، تحضنها الأم فقط لمدة 22 يوماً
ويقوم الأب بعد ذلك بإطعام الصغار، وبعد حوالي 35 يوماً تغادر الصغار العش.

</ul> ]]>
أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان سيد محمد احمد http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141966
معلومات عن طائر حسون الكرز أو البرقوقي الرأس Plum-headed Finch http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141964&goto=newpost Mon, 29 Apr 2019 03:48:38 GMT معلومات عن طائر حسون الكرز أو البرقوقي الرأس Plum-headed Finch * صورة: http://www.7ophamsa.com/up/uploads/1516032748261.jpg * _*معلومات عن...
معلومات عن طائر حسون الكرز أو البرقوقي الرأس Plum-headed Finch






معلومات عن طائر حسون الكرز أو البرقوقي الرأس Plum-headed finch :
طائر من عائلة المنقار الشمعي Estrildidae ورتبة الجواثم
يألف الأراضي الزراعية، ذات الشجيرات، والتي تقع على مقربةٍ من الماء، ويستوطن بكثرة في أوروبا وأستراليا.
وهو طائر صغير الحجم لا يتجاوز طوله 10 سم، بني اللون في أجزائه العليا، وعلى جناحيه بقع بيضاء اللون
وجهه وعنقه أبيضان والتاج أرجواني أحمر، الذيل أسود اللون ومبقع ببقع بيضاء وأعلاه بني بحواجز بيضاء
عيناه بنيتان ومنقاره أسود وساقاه بلون بني فاتح، وتتميز الأنثى عن الذكر بأن لها بقع داكنةٌ أسفل المنقار.

في موسم التكاثر تضع أنثاه من 2 إلى 4 بيضات في عش صغير لا يتجاوز طوله 15 سم، تبطنه بالأعشاب
والريش، وبعد 12 يوماً تفقس البيوض، ويتمكن الصغار بعد 22 يوماً من مغادرة العش.
</ul> ]]>
أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان سيد محمد احمد http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141964
معلومات عن القوبيون المقلم بالأزرق Blue Banded Goby http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141963&goto=newpost Mon, 29 Apr 2019 03:48:38 GMT معلومات عن القوبيون المقلم بالأزرق Blue Banded Goby *صورة: http://www.7ophamsa.com/up/uploads/1516032369411.png * *_معلومات عن القوبيون...
معلومات عن القوبيون المقلم بالأزرق Blue Banded Goby







معلومات عن القوبيون المقلم بالأزرق blue banded goby :
سمكةٌ من رتبة Perci Formes وعائلة Gobiidae

وهي سمكة كاريبية صغيرة لماعة مقلمة بخطوط زرقاء وكما أنها واحدة من الأعضاء الكثيرين
في جنس يرمز له بـ (Cleaners) إذ تلتقط الطفيليات التي تجتمع على أجسام الأسماك الكبيرة.
وهي عادة صغيرة الحجم وتوجد في كل بحار العالم وخاصة في المناطق الاستوائية.
وتقطن في الأعماق. تتميز بشكلها المستطيل ولها زعنفتان الأولى مزودة بأشواك ضعيفة وليس لها
خط جانبي (سلسلة من أعضاء الاحساس على إمتداد الرأس والجانبين). ولها زعنفة ذيلية دائرية.
يبلغ طول السمكة البالغة حوالي 10 سنتيمترات أو أقل قليلاً.
تضع هذه السمكة بيوضها وتحميها حيث تلصقها بالصخر أو بالمحار أو أي أمكان آخر مشابه.
</ul> ]]>
أفلام وثائقيه الحياه البريه عالم الحيوان سيد محمد احمد http://mawgaty.com/vb/showthread.php?t=141963